casa2day
مرحبا بك زائرنا الكريم في منتديات casa2day
أنت لم تقم بالتسجيل بعد
ندعوك للتسجيل في منتديات casa2day
لكي تكتب مواضيعكم بكل حرية وكذلك للإجابة على أسئلتكم

casa2day

منتدى المغاربة
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
المواضيع الأخيرة
» وثائق “الموساد” السرية, تكشف فضيحة القرن ال20, الحسن الثاني ملك المغرب, وراء هزيمة العرب في حرب 1967
الأحد أكتوبر 16, 2016 6:29 am من طرف hamada

» ادوات واساليب التسويق الالكترونى
السبت ديسمبر 06, 2014 4:44 pm من طرف احمد بكير

» الفرق بين استضافة المواقع المجانية والمدفوع
السبت ديسمبر 06, 2014 4:43 pm من طرف احمد بكير

» نصائح لتصميم الموقع الخاص بك
السبت ديسمبر 06, 2014 4:42 pm من طرف احمد بكير

» متطلبات يجب توافرها فى شركات الاستضافة
السبت ديسمبر 06, 2014 4:41 pm من طرف احمد بكير

» ما هي أفضل حزمة إستضافة لموقعك: على سيرفر مشترك، إفتراضي أو dedicated
السبت ديسمبر 06, 2014 4:39 pm من طرف احمد بكير

» استضافة السيرفرات السحابية تضيف بعداً جديداً الى خدمة استضافة المواقع
السبت ديسمبر 06, 2014 4:38 pm من طرف احمد بكير

» 8 نصائح سريعة لإختيار نطاق مناسب
السبت ديسمبر 06, 2014 4:38 pm من طرف احمد بكير

»  السيرفرات السحابية للاستضافة (Cloud Server) منصة الاستضافة الجديدة لموقعك
السبت ديسمبر 06, 2014 4:37 pm من طرف احمد بكير

تصويت
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
المواضيع الأكثر نشاطاً
افضل العاب 2012 الي الان .. ملف شامل .
اللعبة المنتظرة بفارغ الصبر Prototype 2 : 2012 بنسخة Repack والنسخة الكاملة بكراك فيرلايت تحميل مباشر وعلى أكثر من سيرفر + تقسيمات واحد جيجا
برنامج العارض الفلاشي العملاق Flash Player Pro 5.3
فيلم الأنيميشن الأكشن والمغامرات الرائع Fullmetal Alchemist The Sacred Star of Milos 2011 بحجم 320 ميجا
ثمانيه برشلونه في الرجاء البيضاوي
برنامج nj-rat v.0.3.6 لا اختراق الاجهزة
قلعة الربح من الانترنت طريقك السهل نحو تعلم الربع والعمل من الانترنت
معهد أرباحي لخدمات الربح من الانترنت وتطوير المواقع والمنتديات
اكبر موقع تحميل برامج اختراق بجميع انواعها بروابط تحميل مباشر وسليمه ( هدية منى لكم )
المواضيع الأكثر شعبية
تحميل لعبة Ben 10: Ultimate Alien — Cosmic Destruction PSP برابط واحد + اسرار اللعبة
لعبة صلاح الدين برابط واحد Stronghold Crusader 1+2 كاملة
تمارين عضلات الصدر كمال الاجسام
الجزء الثانى من لعبة صلاح الدين Stronghold 2 بحجم 225 ميجا فقط
البرنامج المستعمل في كل مدارس تعلم السياقة بالمغرب Code de la Route
مسلسل فرقة ناجى عطا الله بطولة عادل امام الحلقات كاملة تحميل ومشاهدة مباشرة
حصرياً فيلم عمر وسلمى 3 اون لاين كامل DVDrip
مسلسل العشق الممنوع التركي - مدبلج بالعربي - بجودة عالية avi
بعض طرحات الجودو صور متحركة
تحميل فيلم نهاية العالم 2012 مدبلج للعربية بالنسخة الاصلية على اكثر من سيرفر
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 53 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو هيرو فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 364 مساهمة في هذا المنتدى في 354 موضوع
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط casa2day على موقع حفض الصفحات
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 18 بتاريخ الإثنين سبتمبر 10, 2012 6:18 am

شاطر | 
 

 أساسيات النظام الغذائي الذي تحتاجه لنمو العضلات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
spider-hell

avatar

عدد المساهمات : 124
نقاط : 2677
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 31/07/2012

مُساهمةموضوع: أساسيات النظام الغذائي الذي تحتاجه لنمو العضلات    الأحد أغسطس 05, 2012 9:30 am







ألم تسأل نفسك يوماً لماذا لا تنمو عضلاتك أو لماذا تنمو بشكل بطيء جداً..؟ ألم يحدث وأن أحد أصدقائك لم يتغير جسمه كما يجب على الرغم من أنه يتمرن منذ أكثر من عام وعامين..؟

هناك عوامل كثيرة تؤثر على نمو عضلات الجسم وأهمها على الإطلاق هو النظام الغذائي, ولك أن تعلم عزيزي القارئ أن النظام الغذائي يشكل تأثيره أكثر من ٦٠٪ وطريقة التمرين تؤثر فقط بنسبة ٢٠٪ أي أنك لو تمرنت بشكل مستمر وبطريقة صحيحة ١٠٠٪ لكن نظامك الغذائي غير جيد لن ترى ذلك الجسم الرائع الذي ترغب به أمام المرآه ولو حتى بعد 10 أعوام.

في موضوع اليوم سنذكر الأساسيات فقط التي يجب أن تتبعها في نظامك الغذائي لنمو العضلات:

١. السعرات الحرارية: هو العنصر الأهم, حيث يشترط لنمو العضلات أن تأكل مجموع سعرات حرارية أكثر من التي يحتاجها جسدك في اليوم الواحد.

مثال: معدل السعرات الحرارية التي يحتاجها الرياضي في اليوم يصل إلى ٣٠٠٠ سعرة حرارية ولنمو العضلات تحتاج إلى أن تأكل أكثر من ذلك وينصح بـ٣٥٠٠ إللى ٤٠٠٠ سعرة حرارية.

كيف تصل إلى هذا الكم: يمكن الإكثار من أكل الكربوهايدرات والتي تحتوي على العديد من السعرات الحرارية مثل الأرز والخبر والمعكرونة والبطاطا.

٢. البروتين: العضلات تتغذى على الحمض الأميني الذي يفرزه الكبد من جراء تناول البروتين, وكلما زادت الكمية ازدادت سرعة نمو العضلات لكن يجب الانتباه كثيراً إلى أن تناول البروتين بكثرة بسبب الضغط الكبير الذي يمارس على الكبد والكلى.

مثال: الشخص غير الرياضي يحتاج من ٦٠-٧٠ غراماً من البروتين, أما الشخص الرياضي فيحتاج من ٩٠-١٠٠ غراماً من البروتين وهذا فقط للحفاظ على الكم العضلي في الجسم وعدم خسارة حجم عضلي, أما لنمو العضلات فينصح بتناول ما مجموعه (وزنك بالكيلو x ٢).

عدم تناول البروتين بشكل مكثف لا يعني أن عضلاتك لن تنمو لكنك ستحتاج إلى وقت أطول بكثير لترى نفس النتائج لو قمت بتناول البروتين بشكل مكثف.

٣. الماء: فوائدها كثيرة ومن أهمها طبعا التخلص من أملاح الجسم الزائدة وكثرة تناول الماء تساعد على التخلص من سوائل الجسم الفائضة.

للشخص الرياضي ينصح بشرب ٣-٤ لتر ماء يومياً.

٤. فيتامينات: من الضروري جداً للعضلات وللجسم وللأعصاب والمفاصل أن لا تفقد أي نوع من أنواع الفيتامينات والتي تتواجد في الخضار والفواكه, وينصح بتناول أنواع مختلفة من الفواكه والخضار يومياً, وفي حال التعذر عن الحصول على أنواع مختلفة يمكن شراء البديل من الصيدلية بمى يسمى بأ” مالتي فايتامين”.

٥. الدهون والزيوت المفيدة: البعض يعتقد أن عليه عدم تناول الدهون بشكل نهائي خوفاً من تراكمها في الجسم, لكنهم لا يعلمون أن العضلات تتغذى على ما يسمى بالدهون الصحية والمفيدة والتي يحتاجها الجسم بشكل يومي.

الدهون والزيوت المفيدة موجودة في: السمك (أميغا ٣), وزيت الزيتون, والمكسرات وزبدة الفستق.

بعض الملاحظات المهمة:

- لتجنب زيادة الدهون في الجسم ينصح بتناول ٦-٧ وجبات صغيرة يومياً على أن تحتوي كل وجبة على معدل ٦٠٠ إلى ٦٥٠ سعرة حرارية.

- جميع الوجبات يجب أن تحتوي على البروتين والكربوهايدرات فيما عدا الوجبة الأخيرة

- حاول أن تأكد معظم السعرات الحرارية قبل وبعد التدريب مباشرة (نصف ساعة إلى ساعة) مع التركيز على .الكربوهاديرات

- حاول التقليل من الكربوهايدرات كلما اقترب من ساعات النوم الليلية.

- الإكثار من الماء يساعد على تنظيف الكلى وتقليل الضغط على الكبد, كما ينصح بشرب الحليب والذي يقوم بعملية غسل للكلى.

سنقوم بذكر المكملات الغذائية التي تحتاجها لنمو العضلات في الحلقة القادمة.

يرجى طرح الأسئلة على قائمة الردود


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أساسيات النظام الغذائي الذي تحتاجه لنمو العضلات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
casa2day :: الفئة الأولى :: عالم الرياضة :: كمال الأجسام-
انتقل الى: